سرطان البحر والأشجار هي الخيار الأفضل لمصانع التعبئة والتغليف … كيف؟


سرطان البحر والأشجار هي الخيار الأفضل لمصانع التعبئة والتغليف … كيف؟

قد يجد منتجو الأطعمة والمشروبات المعبأة الذين يبحثون عن المزيد من الخيارات الأفضل لحماية منتجاتهم ما يبحثون عنه في شركة Georgia Tech، حيث طور فريق بحثي هناك، بلاستيكًا حيويًا مبتكرًا يتكون أساسًا من ألياف الأشجار وأصداف سرطان البحر.

أثناء استكشاف كيف يمكنهم الاستفادة من الصفات المتأصلة في الكيتين (تُنطق “kite-IN”)، وهي مادة صلبة وقاسية توجد في الفطريات وقشور السرطانات والكركند والقشريات الأخرى، اكتشف فريق Georgia Tech أنه يمكنهم صنع بلاستيك شفاف ومرن قائم على أساس حيوي من خلال الجمع بين الكيتين والسليلوز. السليلوز – البوليمر الحيوي الأكثر شيوعًا في العالم – هو Polysaccharide الموجود في الأشجار والنباتات التي تمنحها قوتها وبنيتها.

وهنا يأتي دور البحث الجديد لشركة Georgia Tech. ابتكر فريقها مركب فيلم فريد من نوعه عن طريق رش سطح بطبقات متناوبة من ألياف السليلوز والكيتين النانوية المعلقة في الماء. بمجرد أن يجف الفيلم الجديد تمامًا، فإنه يتمتع بجميع الفوائد التي قد تطلبها من تغليف الطعام المثالي: القوة والمرونة والشفافية، وربما الأهم من ذلك، القدرة على التحول إلى سماد.

نظرًا لأنه يأتي من نفايات النباتات والخشب، يتوفر السليلوز بسهولة. وكذلك الكيتين. في الواقع، إنه ثاني أكثر البوليمرات الحيوية شيوعًا على كوكب الأرض. لذا فإن المنتجات الثانوية الغنية بالكيتين من صناعة المأكولات البحرية يمكن أن توفر المواد الخام المتاحة بسهولة والتي يمكن استخدامها لتصنيع الفيلم.

Comment (1)

  • erotik izle Reply

    I am regular reader, how are you everybody? This article posted at this web page is truly nice. Harriott Dugald Id

    November 15, 2020 at 3:05 am

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *